Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

14 أبريل 2009

الإحتجاجات تتواصل في بلوشستان و أربعة قتلى و إحراق عدد من المحال و المكاتب الحكومية

الإحتجاجات تتواصل في بلوشستان

و أربعة قتلى و إحراق عدد من المحال و المكاتب الحكومية



14/4/2009م



كويتا بلوشستان الشرقية المحتلة : الإحتجاجات لمقتل ثلاثة من قيادي البلوش تستمر لليوم الخامس ، المزيد من القتلى و عشرة محال تجارية و مكاتب تابعة للحكومة تم إحراقها .
و على صعيد آخر تم قتل سيدة بلوشية في منطقة زامران على يد قوى الأمن الإيرانية في بلوشستان الغربية المحتلة .

قتل مسلح رجلاً للشرطة أسمه نياز محمد في ضواحي كويتا و أخذ سلاحه و دراجته . و جرح ستة أشخاص في هجوم بنقبلة يدوية في منطقة كيلي إبراهيم زئي في طريق بارويري في كويتا .

و في تشامنكَ تم قتل سائق شاحنة و عامل نظافة عندما نصب مسلحون كمينا لشاحنة في منطقة راكان في لمنقاطعة بارخان . شاحنة اخرى ايضا تعرضت لهجوم ولكنه تمكن من الفرار.


في Mastung متونكـَ ، قتل جاويد غاجار وهو موظف من كويتا يعمل في هيئة كهرباء قتل في تبادل لاطلاق النار في السوق الرئيسية. و جرح ابنه ايضاً عندما فتح مجهولون النار على كل من الأب والابن في كيل كَولكانان بمنطقة مستونك .


و ظلت الحالة هادئة في مكران المضطربة ثلاثة أيام من أحداث العنف التي أعقبت مقتل بالشهيد غلام محمد من الحركة القومية البلوشية و الشهيد لالا منير و شير محمد بلوش من حزب البلوش الجمهوري .



غير ان الإحتجاجات النسائية في مدينة ميناء كَوادر على القتل الوحشي بلقادة البلوش السياسيين . و رفض التجمع النسائي تصدي باكستان لتشكيل لجان و فرق التحقيق و طالبوا بإجراء تحقيق دولي في مقتل قيادي البلوش كما طالبوا بتدخل دولي في قضية بلوشستان .


على صعيد آخر ، عثر على جثة إمرأة بلوشية إسمها بيبي مولووك خاتون قرب حدود بلوشستان المحتلة إيرانياً . ووفقا لمصدر أقرباء السيدة مولووك أنها فقدت قبل ثلاثة أيام. و قال سكان زامران المحليين من منطقة جينكان انها قتلت على يد قوات الأمن الإيرانية عندما ذهبت لجمع الحطب قريباً من المنطقة الجبلية . أقارب الضحية Zamran شكوا في مركز شرطة سراوان ( باس كَاه ) و لكن رفضت الشرطة الايرانية تسجيل الشكوى .

و في بنجكَور Panjgur هاجم مجهولون مرآب السيارات وأضرموا النيران فيه و أصيب رجلان هما حاجي محمد إقبال وأحمد فياض بجروح بسبب اطلاق النار في مرأب.

ذكرت تقارير اعلامية محلية ان الشرطة القت القبض على ستة من بينهم شخص مسؤول في الشرطة ر بشأن حادث اطلاق النار على الشاحنات التي تنقل الفحم الى البنجاب.

وفقا لمراسل بي بي سي الأردية أعلن جيش تحرير البلوش مسؤوليته عن الحادث .

ترجمة باحث بلوشي .

المصدر :
http://www.balochwarna.com/modules/n...p?storyid=1828

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق