Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

24 فبراير 2010

لا يمكن خداع الأمة البلوشية بأسم الدين بعد الآن


كَوادر مَكُران : النضال البلوشي الحالي من اجل التحرر هو أكثر تنظيما ، ويكتسب زخما سريعا بالمقارنة مع الحركات الماضية.

حزب البلوش الجمهوري لديهم ثقة في الزعيم براهمداكـَ بوكتى ،الشهيد غلام محمد البلوشي قد بدئوا النضال ضد السياسة البرلمانية قبل ثماني سنوات و (نضال الشهيد غلام محمد البلوشي) ما زال يفيد القضية البلوشية حتى اليوم.

BRSO تعطي الوعي الإيديولوجي للطلبة البلوش، وهذه الآراء عبر عنها الأمين العام لحزب البلوش الجمهوري الدكتور بشير عظيم و زعيمBRSO السيد كَولزار دوست البلوشي في كَوادر .


وقالوا ان السياسة البرلمانية قد توفيت وفاة طبيعية ، وكان الشهيد نواب بوكتي و بالاج ماري و الشهيد غلام محمد البلوشي جميعهم حاولوا خوض السياسة البرلمانية ولكن تجاربهم اظهرت ان هذه الطريقة في الحياة السياسية ليست مفيدة للشعب البلوشي ، و هذا هو السبب في انهم قرروا الانضمام إلى حركة المقاومة للدفاع عن الشعب البلوشي و الأرض البلوشية.

فمن الواضح الآن أن البرلمان والبرلمانيين لا ينطلي على البلوش ، في الواقع لقد أثقل البلوش بالعبودية. وقالوا ان BNF ( جبهة البلوش القومية) ، قد وحدت الأطراف الوطنية البلوشية. BNF نجحت في توحيد الشعب البلوشي على الجبهة السياسية ، القوى البلوشية الوطنية جادة لتأسيس حزب واحد للبلوش وهذه القوات تعمل في جميع جوانب بعزم كامل و حماس.



وقالوا ان في قترة السبعينات قوى التحرير البلوشية لم يكن لديها الدعم السياسي الشامل الذي تسبب في خيبة أمل ولكن الآن الوقت قد تغير و قوات التحرير البلوشية على طول ذراع جانبي الصراع لديها الدعم السياسي في شوارع و طرق من بلوشستان.

البلوش أدركوا أنهم يعيشون حياة العبودية وأنه من الضروري للحصول على الاستقلال التخلص من هذه العبودية. وقالوا انه لا يمكن خداع البلوش باسم الدين والإنسانية بعد الآن، ، كل طفل من البلوش يدرك جيدا الخداع السياسي المتعرض له. النضال البلوشي اكتسب اعترافا دوليا. و قالوا براهمداكـَ بوكتي (زعيم حزب البلوش الجمهوري) رفض جميع الكماليات و الرفاهية في الحياة ، وانضم إلى نضال الشعب البلوشي المضطهد ؛ الحزب فخور بزعيمه ولديه الثقة الكاملة به.حزب البلوش الجمهوري على استعداد للعمل بصدق و إخلاص لجبهة البلوش القومية.


رئيس BRSO كَولزار دوست البلوشي قال ان دور الطلاب البلوش هام جدا في النضال الوطني البلوشي . الطلاب دائما قد لعبوا دورا مهما في النضال البلوشي ، BRSO هي أيضا تتبع آثار اقدام الحركات الطلابية الماضية ، وسيبذلون قصارى جهدهم لإعطاء الوعي الإيديولوجي للبلوش والقيام بدورهم في حركة التحرير البلوشية.

الدكتور بشير عظيم وكَولزار دوست كانوا محاطين بزعماء حزب البلوش الجمهوري الآخرين من وهاب البلوشي ، مير حسين أشرف ومجيد الله البلوشي .


وفي الوقت نفسه أدان المتحدث باسم حزب البلوش الجمهوري شير محمد بوكتى بشدة الهجمات على الطلاب البلوش في الجامعات المختلفة في إقليم البنجاب في باكستان. وقال أن الأمة البلوشية يجب أن ندرك أن باب التعليم للشباب البلوش يجري غلقه عن عمد ويجري دفع البلوش ضد الجدار بفعل مؤامرة مخططة جيدا.

قلنا دائما ان باكستان والبرلمان ونظام التعليم لا يفيد الشعب البلوشي ، وأننا لا ينبغي أن نتوقع كثيراً من نظامهم. الحكومة الباكستانية بدأت تنفيذ خططها الرامية إلى تدمير الهوية البلوشية . وندد ايضا بالقبض على منظم الحزب في نوشكي مير بسند خان مانداي وتسجيل القضايا الزائفة ضد قادة حزب البلوش الجمهوري. وتعهد بأن مثل هذه التكتيكات للضغط لا يمكنها ردع الطموح البلوشي بالاستقلال.



حرر آخر خبر ينشر في وكالة أنباء بلوشستان المحتلة .


يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق