Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

23 فبراير 2010

لجنة الطلاب البلوش في البنجاب تعقد مؤتمر صحفى ضد الإعتداءات على الطلبة البلوش


لاهور :وقال رئيس لجنة الطلاب البلوش في البنجاب : انه منذ تأسيس باكستان يجري إستغلال بلوشستان من الناحية السياسية والاقتصادية والتعليمية . منذ عام 2000 قامت السلطات الباكستانية بنشر الجيش النظامي في المدارس والكليات والجامعات في بلوشستان ، وأنها مستمرة في المضايقة والتعذيب النفسي للطلاب البلوش.

بعض الطلاب البلوش الذين ضاقوا ذرعا من الجيش لمثل هذه المواقف ، قرروا الذهاب الى مقاطعة البنجاب الباكستانية لمواصلة دراستهم. لكن السياسات القمعية التي تنتهجها الحكومة الباكستانية والاحزاب المتحالفة معها ضد الطلاب البلوش مستمرة حتى في اقليم البنجاب ،و اتهم جناح الطلاب في الرابطة الاسلامية الباكستانية ل(نواز شريف) انها تسعى لإجبار الطلبة البلوش على عدم إكمال تعليمهم و تركه ، والعودة إلى بلوشستان.


المجموعة المذكورة أعلاه من البنجاب تهاجم و تضايق الطلبة البلوش في مختلف الجامعات والكليات في ولاية البنجاب. وفقا لرئيس لجنة الطلاب كان هناك خمس هجمات على الطلاب البلوش في البنجاب. وقال إن بدأوا يهاجمون الطلاب البلوش من بلوشستان بسبب رفض الطلاب للانضمام إلى الحزب قائلين انهم قد وصلوا إلى ولاية البنجاب للحصول على التعليم وهذا هو السبب في أنهم لا يرغبون بالانضمام إلى أي أحزاب سياسية.
الشرطة قد أبلغت وتقارير المعلومات الأولية قد سجلت ضد المهاجمين ولكن الإجراءات لم تتخذ لمنع المزيد من مثل هذه الهجمات ضد الطلاب البلوش.
وقال الطلاب البلوش قد نجوا من ثلاث محاولات اغتيال في ساهيوال وملتان ولاهور. بعد هذه الهجمات على الطلاب البلوش في كلية مولتان عادوا مرة أخرى إلى بلوشستان دون إكمال تعليمهم .
الطلاب البلوش الذين عادوا قد عقدوا مؤتمرا صحفيا في نادي الصحافة بكويتا ، احتجاجا على الهجمات على الطلاب البلوش ، وعقدوا اجتماع مع بعض أعضاء البرلمان ولكن لا أحد يريد لمساعدتهم.
وقال إذا لم تتوقف الهجمات التي تستهدف الطلبة البلوش فأنهم سوف ينظمون مسيرة طويلة تجاه مقر رئيس وزراء البنجاب والمحكمة العليا في ولاية البنجاب وإذا فشل مجلس الوزراء والمحكمة العليا في معالجة هذه المسألة فإن الطلاب البلوش سوفيجبرون على ترك التعليم غير مكتملاً ، والعودة إلى بلوشستان. وأخيرا ناشد المنظمات الدولية والوطنية لحقوق الإنسان لاتخاذ إشعار ضد الهجمات على الطلاب البلوش في البنجاب.

يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس

وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق