Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

17 فبراير 2010

قوات الامن الباكستانية تستهدف الطلاب البلوش




بلوشستان المحتلة : كشفت تقارير وسائل الإعلام عن أن الحكومة الباكستانية وجواسيسهم بدأوا في استهداف الطلاب البلوش من أجل منعهم من ممارسة حقهم الديمقراطي في الاحتجاج ضد الفظائع الباكستانية التي ترتكب في بلوشستان. وحتى الآن أكبر منظمة للطلبة البلوش (منظمة الطلبة البلوش - آزاد) قد شنوا حملة ضد العمليات العسكرية ، وحالات الاختفاء القسري و الأعمال وحشية ضد الشعب البلوشي. والمسيرات والاحتجاجات كانت سلمية وديمقراطية ، ولكن الآن تقارير وسائل الاعلام تشير الى ان وكالات الاستخبارات الباكستانية لم تعد تتسامح حتى مع الاحتجاجات السلمية للشعب البلوشي.



منظمة الطلاب البلوش (أ) صرحت في الموقع الرسمي Sagaar.org مساء الثلاثاء ان واحدا من أعضاء اللجنة المركزية السيد جواد البلوشي نجا من محاولة اغتيال في كراتشي.


اقتباس :
" العضو في اللجنة المركز لمنظمة الطلبة البلوش آزاد السيد جواد البلوشي نجا في هجوم مسلح من لعملاء باكستانيين في هجوم بمنطقة كومهروارا لياري ، كراتشي 16th 2010 2:40فبراير صباحا ".

لمزيد من التفاصيل الرجاء زيارة الموقع :
http://sagaar.org/joomla/index.php?limitstart=5


في وقت سابق الأسبوع الماضي ذكرت الصحف الوطنية لبلوشستان ان عضوا آخر من منظمة الطلبة البلوش - آزاد السيد نصير كَـجكي البلوشي تعرض للهجوم بينما كان في طريقه الى العمل. لحسن الحظ السيد نصير ايضا نجا من محاولة لاغتياله.

و في شهر يناير من هذا العام أعضاء منظمة الطلبة البلوش آزاد تعرضوا لهجوم في ولاية البنجاب ، بمنطقة ساهيوال ، من جناح الطلبة في حزب المؤتمر الإسلامي لنواز شريف(ام اس اف) ، ما لا يقل عن أربعة الطلبة البلوش أصيبوا بجروح في هذا الهجوم. الهجوم على الطلاب البلوش في البنجاب نشر الغضب في بلوشستان والطلاب البلوش والأحزاب السياسية التي أدانت الهجوم و نزلت الى الشوارع للاحتجاج على الهجوم غير المبرر على الطلاب من بلوشستان. الطلاب البلوش في البنجاب في منطقة ساهيوال كانوا هناك لغرض الدراسة فقط.



يوم 15 يناير 2010 فتح حرس الحدود الباكستاني النار بشكل عشوائي على مسيرة سلمية احتجاجا على قتل الأبرياء من البلوش في كراتشي. قتل على اثرها اثنين من الطلبة البلوش وأصيب أربعة آخرون بجروح. أحد المصابين لياقات البلوشي قد فقد إحدى ساقيه بسبب اصابات خطيرة(الصورة). إن الهجوم أدى أيضا إلى احتجاجات واسعة أنتشرت عبر بلوشستان. ولكن قتلة من الطلاب الأبرياء لا يزالون يتجولون بحرية تحت حماية الدولة.


هجوم آخر على الطلاب البلوش ذكر يوم الاثنين ، 8 فبراير من هذا العام في كلية التقنية مولتان الحكومية . وفقا لراديو كَوانك ، و موقع منظمة الطلبة البلوش و طلبقا للصحف الوطنية في بلوشستان سبعة من الطلاب البلوش اصيبوا بجروح في هذا الهجوم. و قال الطلاب أن المهاجمين بدعم من ادارة الكلية وشرطة البنجاب والشرطة لم تسمح حتى للطلاب البلوش على اخذ أصدقائهم المصابين الى المستشفيات . منظمة الطلبة البلوش وصفت هذه الهجمات على أنها مؤامرة ترعاها الدولة ضد منظمة الطلبة البلوش آزاد ، و يعتقدون أن نضالهم السلمي والاحتجاجات أصبحت صداعا لاجهزة الاستخبارات الباكستانية واتباعهم.


ولا بد أيضا من الإشارة إلى أنه لعدة مرات تم مداهمة منازل أعضاء منظمة الطلبة البلوش آزاد من قبل قوات الامن الباكستانية والعديد من أعضاء الجماعات الطلابية قد البسوا اتهامات كاذبة من الانفجارات وغيرها من الاضطرابات العامة. ومؤخرا ، كما في الأمس تم إتـهام اثنين من اعضاء منظمة الطلبة البلوش آزاد بإنفجار خوزدار و قد تم اعتقالهم على الرغم من حقيقة ان المجموعة المسلحة البلوشية لشكر بلوشستان قد اعلنت مسئوليتها عن الهجوم.


الأحزاب البلوشية والتنظيمات السياسية الطلابية تتهم أف سي (حرس الحدود) لعمليات القتل المستهدف . و مرات عدة وزراء حكومة إقليم بلوشستان ، ورئيس وزراء السيد ريساني نفسه القى باللائمة على حرس الحدود الباكستاني لتدهور الأوضاع في بلوشستان. رئيس وزراء ، بل ذهب الى القول بأن حرس الحدود تدير حكومة موازية في بلوشستان .




مصادر و روابط متعلقة :

http://www.balochwarna.com/modules/news/article.php?storyid=2378

http://www.balochistanonline.com/inde ... 75570440d735a6c1efcd83cd6

http://www.dawn.com/wps/wcm/connect/d ... 0political%20rally--bi-01

FC running parallel govt, says Raisani

http://www.thebaluch.com/012310_analysis.php



يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق