Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

22 فبراير 2010

مظاهرة حاشدة في بلوشستان ضد إختطاف النشطاء البلوش من قبل الاستخبارات الباكستانية


كويتا : صوت البلوش المفقودين قد نظمت مظاهرة احتجاج ضد الاختفاء القسري في كويتا. عائلات المفقودين و مئات من النساء والأطفال البلوش نزلوا الى الشوارع ضد اختطاف الآلاف من الناشطين السياسيين البلوش. المحتجون كانوا يعتزمون التوجه إلى بيت الجاكم لكن الشرطة منعتهم في نصف الطريق.

احتجوا لعدة ساعات على طريق عدالت كويتا وأصروا على أن يذهبوا إلى البيت الحاكم ولكن قوات الأمن الباكستانية لم تسمح لهم.و في التظاهرة تحدث نصر الله البلوشي رئيس صوت البلوش المفقودين VBMP قال من ناحية حكومة باكستان تدعي إغاثة شعب بلوشستان ولكن من ناحية أخرى فشلوا في الافراج عن الآلاف من المفقودين البلوش. وقال ليس فقط أنها لم تقم بالتحقيق قضايا المختطفين البلوش ولكن المزيد والمزيد من البلوش يجري خطفهم من الناشطين السياسيين و الباسهم قضايا وهمية.

وقال أن أكثر من 8،000 بلوشي بينهم نساء وأطفال في عداد المفقودين ، وعلى الرغم من أوامر المحاكم الشرطة لم تسجيل معلومات قوات الامن الخاص " الاستخبارات الباكستانية " المتهمة من قبل أقارب الأشخاص المختفين. نساء البلوش المحترمات يجبرن على الخروج الى الشوارع للاحتجاج ضد سلوك الشرطة المنحاز ، ويطالبون بالإفراج الفوري عن ذويهم. الحكومة لم تتخذ أي إشعار للمظاهرات والتجمعات و مخيمات الإحتجاج اقيمت في كل مكان تقريبا في بلوشستان من اجل الافراج عن المختطفين البلوش.
وقال إن عائلات المفقودين البلوش تشعر بقلق بالغ إزاء اوضاع احبائهم .

وذهب الى القول انه اذا كانت قوات الأمن قد قتلت أي من الأشخاص المفقودين بعد ذلك على الأقل لا بد من تسليم جثثهم إلى أسرهم. صوت البلوش المفقودين ستواصل حملتها ضد الاختفاء القسري في بلوشستان. وسوف تعقد مظاهرات الاحتجاج أمام المحكمة العليا في باكستان ، الجمعية الوطنية الباكستانية ومكتب الامم المتحدة في اسلام اباد الشهر القادم.و أيضا قائمة للمختطفين البلوش سوف تقدم الى مكتب الامم المتحدة .


المصدر صحيفة ديلي توار


يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق