Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

25 أبريل 2009

إعداد هجوم عسكري آخر سيجري في مكران




مكران بلوشستان الشرقية المحتلة : إعداد هجوم عسكري آخر سيجري في مكران .


مكران : زادت قوات الأمن الباكستانية عددها و حضورها وبدأت بتحركات غير عادية في تربت والمناطق المحيطة بها. وشوهدت مروحيات الجيش تهبط في مطار تربت المدني . ويخشى السكان المحليون أن هذه كلها مؤشرات تدل على بدء عملية عسكرية أخرى في المنطقة. ووفقا لتقارير وسائل الاعلام الوطنية لبلوشستان ثلاث سيارات تحمل مسلحين من التيسير مع أحدث الأسلحة كانت تقوم بدوريات في الطرق الرئيسية بمدينة تربت والمناطق المحيطة بها .


على صعيد آخر شوهدت مروحيات الجيش تهبط في مطار تربت الذي كان يستخدم لاغراض مدنية فقط. الحركة المفاجئة للجيش الباكستاني في منطقة مكران نشر الخوف والشعور بالإستفزاز بين السكان. السكان المحليين يعتقدون أن قوى الأمن و الجيش الباكستاني بعد لعملية عسكرية كبرى في مكران .



قبل ثلاثة أيام عشرات الشاحنات التي تحمل جيش الإحتلال الباكستاني و القوات المجهزة بألفين بأسلحة ثقيلة ، وصلت إلى القاعدة البحرية في قاعدة جناح بمنطقة اومارا ، ثم بدأت تتجه نحو باسول .


هذه الحركات لا تؤدي إلا إلى زيادة الخوف بين المقيمين و تشير على الارجح بداية لعملية عسكرية. وأفادت مصادر محلية أن تحركات غير اعتيادية للجيش الباكستاني هي احتمال آخر عملية عسكرية أخرى ضد الشعب البلوشي في منطقة مكران . وقال "لا توجد قواعد للجيش في مكران و هذا هو السبب الي يدفعنا للقول بأن زياة هذه القوات الى هنا ليس لغرض التدريب و هذا يشرح سبب خوف السكان .

في عام 2005 انتقل الجيش إلى منطقة جبال زهرمات و تلار في جوادر، وبدأت بعملية هجومية ضخمة .


الأوضاع الحالية في بلوشستان و إستشهاد قيادي الشعب البلوش في مكران أدى لتغيرات هائلة في المنطقة وهذا هو السبب وراء احتمال القيام بعملية عسكرية هجومية أخرى لا يمكن استبعادها في مقاطعة مكران ببلوشستان المحتلة .




ترجمة باحث بلوشي



المصدر :




وكالة أنباء بلوشستان المحتلة



هناك تعليق واحد:

  1. لقد وقع الشعب البلوشي الى عده تمزيقات تاريخيه الارض البلوشي مقسم الى قسمين من ايران الى باكستان
    وكلها تحت الاحتلال وبقيه الشعب مرتحلون بين عمان والامارات والخليج العربي
    اليس الان الوقت المناسب للبلوش الذين قفي الخارج والداخل لتوحيد شملهم والرجوع للوطن الاصلي وتحرير بلدهم اولى من العيش في الدول العربيه بدلا من السب والشتم والعياره الذي يلقونه في بلدهم الثاني ولا تغفل تضحياتهم التاريخيه الذي رفع راس البلوش رمز الوفاء والعهد والصون ابناء اليوم مشتتون اليس من الاحرى ان يكون لهم دوله بدلا من ان يعيش نصفهم في كنف الاحتلال الباكستاني البنجابي والاخر في الاحتلال الايراني الفارسي

    ردحذف