Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

12 مايو 2009

يهدد أقارب البلوش المفقودين إقامة معسكر إحتجاج دائم من 18 مايو



on 2009/5/11 19:00:00


يهدد أقراب المفقودين البلوش لإقامة معسكر إحتجاج دائم من 18 مايو



إسلام آباد : هدد أقارب الأشخاص المفقودين لإقامة معسكر إحتجاج دائم في 18 ايار / مايو امام مبنى البرلمان اذا لم تفرج الحكومة والأجهزة الأمنية عن أحبائهم. في الوقت الذي كانوا ينظمون احتجاجا أمام مكتب قناة جيو الباكستانية هنا اليوم / الاثنين / ، أقارب الأشخاص المفقودين هتفوا بشعارات مناهضة للحكومة ، وتعهدوا بمواصلة الكفاح حتى استعادة أفراد أسرهم.


وسار المتظاهرون في اتجاه مبنى البرلمان وقدموا مذكرة احتجاج الى البرلمان. وصرحوا في الرسالة ، ان انتخاب ممثلين للجمهور ، هو من مسؤولية جميع النهج المتعددة الأطراف ، واعضاء مجلس الشيوخ على اتخاذ خطوات ملموسة من أجل الإفراج عن الأشخاص المفقودين.



وطالبوا بضرورة أن يكون هناك نقاش في الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ حول قضية المفقودين الملتهبة و أخذ كل التدابير الممكنة التي ينبغي اتخاذها للافراج عنهم. وحث أقارب المفقودين الحكومة على أن ينأوا بأنفسهم عن جميع السياسات سلبية ، وخصوصا تلك التي تدعم الخطف القسري اللأبرياء و وضع تشريعات مناسبة في الوقت الذي ينبغي في هذا الصدد.


وقالوا ايضا ان لعائلات الأشخاص المفقودين التي تعاني من أزمة اقتصادية واللجان الدائمة لحقوق الإنسان ينبغي أن تتخذ على الفور على هذا الجانب. ، و قالت مسؤولة الدفاع عن حقوق الانسان الرئيس آمنة مسعود جانجوا : أن لديها آمال كبيرة من الحكومة المنتخبة ولكن خيبة أمل. "ان ما يصل الى 72 حالة من حالات الأشخاص المفقودين تم تسجيلها خلال سنة واحدة لنظام حكومة ديموقراطية". وقالت ان برويز مشرف نفسه اعترف في كتابه 'في خط النار' انه سلم أكثر من 638 شخص إلى الولايات المتحدة ، وحصل في المقابل على خيرات الدولار.



"كيف يمكن لمشرف ان ينكر وجود الأشخاص المفقودين من قبلال وكالات عندما كان هو نفسه قد اعترف في كتابه" في حين اضاف ان إنكار مشرف مؤخرا بشأن الأشخاص المفقودين ليس أكثر من نكتة ،و تعرض ايضا لانتقادات من جانب منظمات حقوق الإنسان ، بما فيها لجنة حقوق الإنسان في باكستان (HRCP). واضاف "هناك 640 المفقودين المسجلين لدى شعبة الموارد البشرية ، ويزيد هذا الرقم إلى 1.720 المفقودين Balochs اذا أضيفت لهما". وفقا لها ، و 144 امرأة ايضا في عداد المفقودين من بالوشستان. ويزيد هذا الرقم إلى 1.720 من المفقودين البلوش اذا أضيفت لهما". وفقا لها ، و 144 امرأة ايضا في عداد المفقودين من بلوشستان. و أعربت عن أملها في أن كبير القضاة افتخار محمد تشودري من شأنه أن يفتح ملفات المفقودين. وقدم المتظاهرون مذكرة إلى الرابطة الاسلامية س كونا سعيد والرابطة الاسلامية ع كونا حنيف عباسي. وفى هذه المناسبة ، حنيف عباسي وأكد المتظاهرون أن المذكرة ستناقش على الارض التابعة للجمعية الوطنية.



وكالة أنباء بلوشستان المحتلة



المصدر :


هناك 3 تعليقات:

  1. جزاكم الله على نقل اخبار البلوش اولا باول ليرى العالم بأجمعه حال البلوش ليس إلا أنهم يطالبون حقهم الذي هو حقهم ارضهم ووطنهم ومسقط رأسهم ولا اقول الا ان الله مع الصابرين فاصبروا تنالوا خير الدنيا والاخرة

    ردحذف
  2. اللغة أمي والارض امي فهل نرضى لغيرها كلا والف كلا اضم صوتي لكم في الحرية لشعبنا الكريم ولارضنا الحبيبة الغالية ولعلمنا الغالي ، وحدتنا قوية فلنضع الكف على الكف ولن نكف حتى نحصل على مرادنا ابوا ام رضوا لان لااحد يسكت عن الحق

    ردحذف
  3. عاشت بلوشستان عاشت مكران حرة
    يحيا البلوش
    خان مكران القادم

    ردحذف