Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

12 مايو 2009

مكًسي : إزالة العلم الوطني و عدم السماح بالنشيد الوطني الباكستاني ليس فشلاً حكومياً




on 2009/5/11 18:50:00


مكَسي : إزاالة العلم الوطني و عدم السماح بإنشاد النشيد الوطني ليس فشلاً حكومياً



كويتا : قال حاكم بلوشستان من قبل الإحتلال نواب نواب ذو الفقار علي مكَسي يوم الاثنين انه من مسؤولية حكومة المقاطعة إتخاذ إجراءات ضد العناصر التي لا تسمح برفع العلم الوطني في المؤسسات التعليمية ، و عدم السماح لها بإنشاد النشيد الوطني الباكستاني من قبل الطلاب.


و قال 'ينبغي ألا يسمح لأحد في الطعن في أمر الحكومة ، مشيرا الى ان رفع العلم الوطني وعدم السماح بتلاوة النشيد الوطني لا يعني أن الحكومة لم تكن لها سيطرة على الإقليم.


المحافظ الذي كان يتحدث للصحافيين خلال زيارة الى مقر قوات حرس الحدود ، قال ان حكومة المقاطعة يجب ان تنتبه للقضية. الحكومة الاتحادية ستتدخل اذا خرج الوضع عن نطاق السيطرة من حكومة المقاطعة .



وقال ان الحكومة سوف تسترد سلطتها والمؤسسات المسؤولة عن حفظ القانون والنظام وستعمل على نحو فعال. وقال ان الذين الذي يرفعون شعار استقلال بلوشستان لا يعيشون في المقاطعة ! . 'عدد قليل فقط من الناس رفع هذا الشعار ، وكانوا يعيشون في الخارج ، ونحن لا نقبل هذا الشعار. وأعرب عن أمله في أن الوضع في الاقليم في وقت قريب سيتحسن و ستكون مستعدة لاجراء محادثات وقال ان الحكومة الاتحادية يجب عليها اجراء محادثات مع الزعماء الوطنيين من أجل حل قضية بلوشستان. 'الحكومة الاتحادية يمكنها حل هذه القضية بقبول المطالب الحقيقية لشعب بلوشستان ، بما فيها الحكم الذاتي في المقاطعات ، والسيطرة على موارد المقاطعة وزيادة حصتها في المقاطعة الاتحادية والخدمات وغيرها من المؤسسات«. المحافظ الذي عين في حكومة مشرف مسؤولا عن وضع القانون والنظام في الإقليم. سابقا ، كان الحاكم اطلع على أداء المسؤوليات وقوات حرس الحدود في بلوشستان. و قال ضابط حرس الحدود رفيع المستوى قال إن حرس الحدود نشرت لتأمين الحدود ، ومنع تهريب الأسلحة والمخدرات ، وحماية المنشآت الوطنية والحفاظ على القانون والنظام اذا طلبت حكومة المقاطعة.


_______



تعليق : يبدوا ان السيد مكسي هو من يعيش خارج بلوشستان !



وكالة أنباء بلوشستان المحتلة


المصدر :

هناك تعليقان (2):

  1. السيد مكسي يهمه المال اكثر من شعب بلوشستان

    ردحذف
  2. انا مكسي واطالب بتحرير بلوجستان

    وهذيلا النواب .. مب بلوش نحن ابناء قبيلة مكسي لانعترف فيهم واللي يعترفون فيهم قليل من الاغبياء

    حتى لما يتكلمون ويانا يتكلمون اوردو ما يتكلمون بلوشي








    هذيلا اصلهم بنجابيين ... ونحن ما نعترف فيهم خير شر الله يلعن نادر البنجابي اللي يقول انه مير قبيلتنا

    ردحذف