Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

06 ديسمبر 2009

البيت الابيض يوافق على التوسع في برنامج وكالة المخابرات المركزية في بلوشستان



البيت الابيض يوافق على التوسع في برنامج وكالة المخابرات المركزية في بلوشستان



إدارة أوباما تستعد لإرسال 30،000 جندي إضافي إلى أفغانستان ، فإن البيت الابيض قد وافق على التوسع في برنامج وكالة الاستخبارات المركزية سي آيه ايه هجمات بدون طيار في بلوشستان ، وقد أكدت شبكة فوكس نيوز.

وقال مسؤولون فوكس نيوز يوم الجمعة انها ترى ان البرنامج باعتبارها واحدة من الأدوات الأساسية في استهداف تنظيم القاعدة -- على وجه التحديد قادةالشبكة الارهابية يختبون في المناطق القبلية في باكستان.

إدارة أوباما يقال هو الحديث مع اسلام اباد حول توسيع برنامج 'ضربات الطائرات بدون طيار' من وزيرستان إلى بلوشستان ، خطوة مثيرة للجدل نظرا لأنه خارج المناطق القبلية ، وعلق اليمينية ذو النفوذ في قناة تلفزيون فوكس نيوز.

بلوشستان هي المكان الذي زعماء حركة طالبان الافغانية حيث يعتقد انهم يختبئون فيها وقال التقرير ، مرددا بذلك تصريحات مماثلة أدلى بها مسؤولون أمريكيون وبريطانيون ومن بينهم رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون وكانت انتقادات في الآونة الأخيرة على هذه المسألة التي تستهدف باكستان .

أفغانستان في المقاطعات الجنوبية الشرقية من قندهار وهلمند وزابول تتاخم بلوشستان. هذه المقاطعات تبقى من معاقل حركة طالبان.

كثيرون في الكونغرس الاميركي قد نما المتشككين ان اسلام اباد تبذل كل ما في وسعها لطرد قوات القاعدة ، يقال إنهم يختبئون على طول حدودها مع افغانستان الجبلية.

أوباما لم يقل ما اذا كان أو كيفية زيادة حجم القوات من شأنه التعجيل الهجمات على شبكة ارهابية من المفترض أن يختبئ في باكستان.

"وقال السناتور ريتشارد لوغار ، وهو عضو جمهوري بارز في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ وليس من الواضح كيف يمكن لتوسيع نطاق الجهود العسكرية في أفغانستان يعالج المشكلة من طالبان و القاعدة ملاذات آمنة عبر الحدود في باكستان" ، .


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة

http://balochistan4baloch.blogspot.com/

هناك تعليق واحد:

  1. الحكومة الأمريكية ليس لدي أي فكرة تتعلق بلوشستان وحركة طالبان ، إذا كانوا يريدون وقف حركة طالبان ومن ثم ينبغي أن تستهدف القواعد العسكرية الباكستانية التي تتواجد في منطقة كويتا وشامان. الحكومة الأميركية يجب أن تدعم حركة علمانية من الشعب البلوشي اذا كانوا يريدون السلام في الشرق الاوسط وافغانستان

    تمنيات
    جمال ناصر بالوش

    ردحذف