Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

10 يناير 2010

امريكا أخلت قواعدها العسكرية بإستثناء قاعدة شمسي في بلوشستان


امريكا اخلت قواعدها العسكرية باستثناء قاعدة شمسي في بلوشستان



بلوشستان الشرقية المحتلة : قال مسؤول باكستاني ان الولايات المتحدة الامريكية أخلت القواعد العسكرية التي كانت تشغلها في البلاد منذ العام 2001 .

ونقلت صحيفة " دون الباكستانية " عن المسؤول الباكستاني قوله اليوم ان القواعد العسكرية جاكوب اباد في السند و بسني و دالبندين في بلوشستان قد اخلتها القوات الامريكية الخاصة باستثناء قاعدة شمسي التي تبعد 300 كيلومتر عن كويتا عاصمة اقليم بلوشستان نظرا لانها تستخدم لاغراض لوجستية بعض المحللين يتبنون الرأي القائل بأن الولايات المتحدة تريد مواصلة استخدام قاعدة شمسي الجوية لفترة طويلة.

يقولون إن باكستان ينبغي ان تطلب من الولايات المتحدة لاخلاء القاعدة الواقعة في مناطق استراتيجية ، لا سيما بعد ورود تقارير ظهرت انها تريد توسيع مجال بهجمات الطائرات بدون طيار في بلوشستان. التقارير ، ومع ذلك ، قد نفت من قبل القيادة السياسية والعسكرية. وقالت مصادر في قاعدة شهباز بالقرب من يعقوب اباد ، على بعد حوالى 480 كم شمال كراتشي التي كانت آخر قاعدة أخلتها القوات الامريكية ، ويسبقها باسني ودالباندين.

في أعقاب قرار الولايات المتحدة لمهاجمة أفغانستان ، جرى إيواء مئات من الجنود الامريكيين في حظائر الطائرات في القاعدة الجوية. في أوائل ديسمبر 2001 ، وباكستان وافقت على طلب الولايات المتحدة من أجل وجود طويل الأمد في يعقوب اباد ، وسمحت قوات مشاة البحرية الامريكية لتجديد وبناء قاعدة ملموسة لمدة 50 حظيرة طائرات كبيرة وثكنات للجنود.
.وأشارت الصحيفة الى تقرير صدر في تايمز اوف لندن مؤخرا قال ان القوات الامريكية الخاصة تستخدم القاعدة للطائرات بدون طيار التي تشن هجمات صاروخية على أهداف حركة طالبان وعناصر القاعدة في منطقة القبائل المحاذية لافغانستان.

يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس

وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

هناك تعليق واحد:

  1. نحن معكم اخواننا اهل بلوشستان و الله يزيح الإحتلال عن بلدكم و بلدنا
    ابو انتصار الأحوازي www.alahwaz.dk

    ردحذف