Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

15 أبريل 2009

وصل عدد القتلى في بلوشستان إلى 20 مع مرور أسبوع على إنتفاضة الشعب البلوشي

وصل عدد القتلى في بلوشستان إلى 20 مع مرور أسبوع على إنتفاضة الشعب البلوشي
الاربعاء 15 أبريل 2009 مراسلنا كويتا : ارتفاع عدد القتلى بمدة أسبوع ببلوشستان المضطربة الى 20 شخصا مع وصول جريح آخر متأثرا بجراحه الى مستشفى محلى اليوم / الثلاثاء /. اسفنديار خان بشتون (22 عاما) وهو طالب ماجستير في إدارة الأعمال في جامعة بلوشستان ، قتل برصاص مسلحين مجهولي الهوية في الوقت الذي يقف خارج منزل اقاربه في ضاحية المدينة في 11 نيسان / ابريل. وثمة تظاهرة عقدت تحت رعاية Pakhtoonkhwa ملي حزب عوامى PkMAP امام نادي الصحافة ضد قتل اسفنديار البشتوني. , و اتهم قادة الحزب البشتوني بختون خواه PkMAP ، بمن فيهم عبد الرحيم زيارتوال ، آغا عبد القادر و كبير الأفغاني ، واتهموا الحكومة بعدم توفير الأمان للناس. وطالبوا بضرورة اتخاذ إجراءات ضد المتورطين في عمليات القتل المستهدف. وفي غضون ذلك ، بعض مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص رجلا على الطريق سارياب مساء يوم الثلاثاء. الضحية يدعى ظهور. يعمل موظفا في وزارة الدفاع المدني.
و على صعيد آخر قررت الحكومة الباكستانية تخصيص مكافأة مالية ضخمة تصل إلى خمسة ملايين روبية لمن يدل على الأيدي التي تقف وراء اغتيال الزعماء السياسيين البلوش الثلاثة الأسبوع الماضي.جاء هذا الإعلان على لسان مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشئون وزارة الداخلية رحمن ملك الذي ناشد الشعب في تصريحات نشرها التلفزيون الرسمي بضرورة إطلاع الحكومة عن أي معلومات تتوفر حول من يقف وراء اغتيال الزعماء البلوش موضحاً أن الحكومة خصصت مكافأة مالية تصل إلى خمسة ملايين روبية لمن يدلي بمعلومات ترشد إلى القتلة.وكانت حادثة اغتيال الزعماء البلوش الثلاثة قد أشعلت توتراً غاضباً في جميع أنحاء إقليم بلوشستان بعد أن عثر على جثثهم في مدينة توربت البلوشية مشوهة بأثر إطلاق النار عليهم يوم الجمعة الماضي.كما يأتي إعلان الحكومة في الوقت الذي تمارس فيه الأحزاب السياسية ضغوطاً على الحكومة بضرورة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة.
و المثير للسخرية محاولة الحكومة خداع الشعب و تغطية جريمة وكالة الاستخبارات الباكستانية البنجابية التي قتلت قادة البلوش و رمتهم من أعلى الطائرات في الوديان . يقتل الضحية ويمشي في جنازته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق