Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

16 أبريل 2009

تظاهر نساء و أطفال البلوش ضد قتل قيادي الشعب البلوشي









كويتا : خرجت مظاهرة نسائية بلوشية تضم مئات النساء و الاطفال للإحتجاج على مقتل قيادي البلوش القوميين بيد عنصار المخابرات الباكستانية في مدينة توربت البلوشية الاسبوع الماضي .


الاحتجاج -- الذي ينظمه المنظمة النسائية البلوشية (BWP) وبدعم من منظمة الطلبة البلوش BSO) -- انطلقت من مدينة كويتا في نادي الصحافة ، وانتهت داخل منطقة المجمع الحكومي. و ردد المتظاهرين هتافات ضد الحكومة واجهزة الاستخبارات وطالبوا باستقلال بلوشستان.


ودعوا ايضا الى اطلاق سراح قادة البلوش المحتجزين حاليا . الدكتور هاني بلوش، وهو زعيم بارز للBWP ، طالب برعاية الامم المتحدة التحقيق في اغتيال القادة الثلاثة. و اتت ادانة الامم المتحدة والولايات المتحدة التي لم يسبق لها مثيل رسميا بعمليات قتل البلوش. و يؤكد المتظاهرون انهم فقدوا الثقة : "نرفض كل أشكال اللجان التي شكلتها الحكومة الباكستانية ، وذلك لأن الرئيس آصف زرداري قد صرحه بدعمه من وكالات الاستخبارات المتورطة في قتل قيادي البلوش، في حين أننا نعتقد أن وكالات الدولة قامت باغتيال قادة البلوش وقد كلفت بذلك " "لقد فقدنا الثقة في التزام الرئيس آصف زرداري لأنه انحياز الى وكالات الاستخبارات". و عندما جاء الرئيس السابق للحزب الوطني الدكتور عبد الحي بلوش والأمين العام للحزب الوطني حبيب جليب للمشاركة في المسيرة ، طالب المتظاهرون بأن يغادروها في ظل استمرار دعمهم الصريح للسياسة البرلمانية العميلة للإحتلال .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق