Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

19 فبراير 2010

مقتل بنجابيان و عميل للإستخبارات الباكستانية و جيش تحرير بلوشستان يعلن مسؤوليته


كويتا : قتل ثلاثة اشخاص لقوا مصرعهم في مدينة كويتا ، و هاب و خوزدار. وفقا لتفاصيل الصحفي المحلي السيد عبد الحميد مروات قتل بطلق ناري في صدره بينما كان في طريقه الى بلدة بالقرب من مدينة كويتا على طريق سرياب رود. اصيب بجروح خطيرة ولكن في وقت لاحق متأثرا بجراحه توفي في طريقه الى المستشفى.

وفقا لأفراد عائلته انه حادث قتل مستهدف ولكن الشرطة تعتقد انه من المبكر جدا القول ما اذا كان القتل المستهدف. مسؤول أمن شارع سرياب طارق منظور يعتقد أن الضحايا في الماضي كانت تستهدف قتل بالرصاص في الرأس ولكن هذه هي المرة الأولى التي كان قد أصيب برصاصة في صدره ، وهذا هو السبب في الشرطة كانت تبحث في احتمالات أخرى ، والتقرير الكامل سيصدر بعد فترة التحقيقالكامل . قالت المصادر ان عبد الحميد مروات عملت لصحيفة ناظم اليومية وصحيفة أخرى في نفس الوقت كما انه كان يعمل كموظف لبي آند آر الادارة في بلوشستان.

في هجوم آخر مماثل قتل تاجر للملابس في منطقة نوكَها بخزدار من قبل مسلحين مجهولين. وفقا لتقارير صحفية مقيم من المولتان (البنجاب) وازي علي كان ذاهباً الى منطقة نوكَها بخوزدار على دراجته النارية عندما تعرض للهجوم. مات على الفور والمهاجمين تمكنوا من الفرار من المكان .

بشكل منفصل ، قتل شخص بالرصاص في فندق في بلدة هوب الصناعية في بلوشستان. وفقا لتفاصيل محمد سفير البالغ من العمر 28 سنة ، أطلق عليه النار بالقرب من فندق صدام على طريق ساكوران في منطقة هاب في بلوشستان. اصيب بجروح في الهجوم الذي وقع في وقت لاحق ، ومات متأثرا بجراحه في طريقه الى المستشفى. سائق دراجة نارية مجهول ن أطلق الرصاص على محمد سفير لاذ بالفرار بعد الحادث. وفقا للشرطة كان الضحية من ولاية البنجاب في باكستان. صحيفة دنيا و انتخاب قد ذكرت أن ميراك البلوشي المتحدث باسم جيش تحرير بلوشستان أعلن مسؤوليتها عن قتل الكاتب عبدالحميد مروات العامل في بي آند آر على طريق سرياب كويتا. وفقا لميراك البلوشي مقاتلين من جيش تحرير بلوخستان أطلقوا الرصاص على عبد الحميد مروات لانه كان يعمل لحساب اجهزة الاستخبارات الباكستانية.



يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق