Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

20 فبراير 2010

مرة أخرى هجوم على طلاب البلوش في البنجاب و القبض على عضوين في منظمة الطلبة البلوش بمنطقة هاب



السويد : راديو كَوانك الناطق باللغة البلوشية قد ذكر أنه تهم الهجوم على الطلاب البلوش مرة أخرى في جامعة البنجاب في لاهور. وفقا لتقرير سابق الطلاب البلوش قد هاجموا باثنين من المدن الأخرى في ولاية البنجاب من حزب الرابطة الاسلامية الباكستانية (نواز) (اتحاد الطلاب المسلمين).


يتحدث إلى إذاعة Gwank طالب بلوشي شكا من ان العديد من اصدقائه قد تعرضوا للضرب وجرح ولكن ادارة الكلية وشرطة البنجاب قد حبست الطلاب المصابين ، وأنها لا تسمح لهم بالذهاب إلى المستشفيات. وفقا للطالب المعركة بين الطلاب البلوش والبنجابيين استمر لمدة ساعة تقريبا ولكن لم تكن هناك علامة على القوة والأمن والإدارة. قال مسؤول من جامعة في تصريح لاذاعة Gwank أنهم كانوا موجودين في مكان الحادث ومحاولة حل المشكلة.


وقال المسؤول ان الشرطة البنجاب كانت هناك أيضا وكانوا مزيد من التحقيق في هذه القضية. راديو Gwank عندما أصر على التحدث إلى مسؤول الشرطة قد علق قائلا انه كان مشغولا التعامل مع هذه المسألة. وفي الوقت نفسه اثنين من الطلاب البلوش الذين تم توقيفهم في بلدة هاب الصناعية في بلوشستان. وفقا للشرطة أنهم يقدمون لقطات فيديو لتنظيم مظاهرة احتجاج ضد عمليات القتل المستهدف في المنطقة. لكن أحد منظمي الإقليمية من منظمة الطلبة البلوش - آزاد قال ان الطلاب لم يفعلوا شيئا خطأ ، وأنهم كانوا في مكان قريب من الاحتجاج. زعيم منظمة الطلبة البلوش قال إن الشرطة المحلية سلمت الطلبة إلى وكالات الاستخبارات وانهم نقلوا الطلاب الى مكان غير معلوم.




يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق