Occupied Balochistan News Agency

موقع للتعريف بالقضية البلوشية و مأساة البلوش الإنسانية في بلوشستان المحتلة المقسمة بين باكستان و إيران و أفغانستان نقدم أخبار بلوشستان المحتلة و الشعب البلوشي على مدار الساعة

21 فبراير 2010

الاعتداءات على الطلاب البلوش توضح نوايا البنجاب:الزعيم البلوشي هيربيار ماري


لندن : الزعيم الوطني هيربيار ماري البلوشي قد أدان بشدة الهجمات على الطلاب البلوش في البنجاب وأن الهجمات على الطلاب من قبل الجماعات المتعصبة البنجابية تظهر أنهم [البنجابية] هم العدو الأكبر لتعليم البلوش .


إنهم نهبوا الموارد الطبيعية في بلوشستان ومنها تم بناء الآلاف من الجامعات والكليات في ولاية البنجاب. هذا الكيان غير الطبيعي [باكستان] لم يقم فقط بنهب موارد بلوشستان منذ 60 عاما الماضية ،و لكنه عامل أرض البلوش باعتباره مستعمرة لهم ، مما يدل على دوافعهم الحقيقية.


الأمة البلوشية جرى إستعبادها من خلال احتلال الأراضي البلوشية بالقوة . البنجاب يرسل شعبه إلى بلوشستان للعمل كمخبرين بينما الملاك الحقيقيين لبلوشستان " الشعب البلوشي " يجري تهجيرهم من أجل إبادة الشعب البلوشي بكل السبل المتاحة .


إذا جرى لمس بنجابي في بلوشستان فأنهم يقيمون ضجة كبيرة وصراخ في جميع أنحاء باكستان لكنهم [البنجابيين] يصمتون عن المذابح ضد الشعب البلوشي.


أبواب التعليم قد تم بالفعل غلقها للشعب البلوشي في بلوشستان ولكن الآن بعض الأطراف البنجابية تستهدف الطلاب البلوش في البنجاب كذلك.


أعداء البلوش دائما أتهموا البلوش أنهم كانوا ضد التعليم ، ولكن الهجمات على الطلاب البلوش في البنجاب أثبتت أن حكومة باكستان والبنجاب هي العدو الأكبر لتعليم البلوش . الحكومات المتعاقبة للدولة دائما تريد استعباد البلوش من أجل تعزيز قدراتها على احتلال الأراضي البلوشي.


العدو الخداع ليس له مصلحة في تعليم البلوش أنهم بحاجة فقط للأرض البلوشية والموارد الطبيعية. الشباب البلوش في كل مكان ، ينبغي أن يواصلوا أنشطتهم التعليمية ؛ الأمة البلوشية قادرة على تشغيل نظام التعليم على نحو أفضل في بلوشستان المستقلة.


و إذا لا يمكن تلبية المطالب التربوية للشباب البلوشي في بلوشستان. إن شاء الله سوف نرسل شبابنا إلى أمريكا وأوروبا وبلدان أخرى لتحسين التعليم. بلوشستان ستصبح مركزا للتعليم المتقدم في العالم.



يرجى الاشارة الى وكالة أنباء بلوشستان المحتلة عند اعادة النشر او الاقتباس


وكالة أنباء بلوشستان المحتلة
www.balochistan4baloch.blogspot.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق